الرئيسية - صحة المرأة - أضرار الكعب العالي : كيف تتجنبين أضرار الكعب العالي ؟
كيف تتجنبين أضرار الكعب العالي
كيف تتجنبين أضرار الكعب العالي

أضرار الكعب العالي : كيف تتجنبين أضرار الكعب العالي ؟

تسعى دائما المرأة للحفاظ على جمالها وأناقتها طوال من أجل أن تحظى بإعجاب الآخرين, والطريق الوحيد الذي تراه للأناقة هو اتباع الموضة, رغم أن هذه الموضة قد لا تكون في أغلب الأحيان مفيدة لها, ومن أكثر العادات غير الصحية التي أصبحت تتبعها كل النساء هي ارتداء الكعب العالي. رغم أنه يمنح المرأة مظهرا أنيقا إلا أن كل الأطباء يؤكدون أن ارتداؤه كل يوم غير صحي على الإطلاق وقد يؤثر بشكل سلبي على صحة المرأة وعلى مظهرها في المستقبل. فما هي أضرار الكعب العالي؟ وكيف يمكن تجنبها؟

أضرار الكعب العالي

يجمع كل الأطباء على أن الكعب العالي له أضرار صحية خطيرة على صحة المرأة التي ترتديه طوال اليوم وخاصة أطباء العظام لأنه يؤثر بشكل على العظام وخاصة عظام القدم والساق والعمود الفقري, فارتداء الكعب العالي يجعل شكل القدم ويجعل مشط مائلا نحو الأمام ومنحنيا في حين يصبح العقب مرتفعا وهذه الحركة تؤثر على مفصل القدم المرتبط بالساق وعلى الأوتار التي تشده, وهذا الميلان يؤثر بدوره على الركبة وعلى المفصل الذي يربط الفخذ بالحوض,

عدى عن كل ذلك يبقى الخطر الأكبر للعكب العالي هو تأثيره الضار على العمود الفقري لأنه يغير من شكل العمود الفقري ويجعل الظهر منحني مع مرور الوقت.

كيف تتجنبين أضرار الكعب العالي

أولا يجب أن تعرف المرأة أن الكعب ليس ضار على الإطلاق وقد لا يؤثر على الصحة إلا التزمت ببعض الإرشادات الصحية التي ينصح بها معظم أطباء العظام والمفاصل, وقد تفاجأ المرأة إذا عرفت أن العكب العالي مفيد للصحة في بعض الحالات لأن ارتداء الأحذية المنخفضة على الدوام قد يؤثر على بعض الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل والركبة لذلك ينصح الأطباء أن يكون شكل الحذاء بكعب ومرتفع عن الأرض بكعب لا يقل طوله على ثلاثة سنتمترات حتى يمنح القدم شكلها الطبيعي المنحني وهو مفيد أيضا لبعض الأشخاص الذين يعانون من تسطح القدم حيث سيعيد للقدم شكلها الطبيعي إذا استمر الشخص في إرتدائه طوال الوقت.

يجب على المرأة أن تدرك أن ارتداء الكعب العالي مضر إذا تجاوز طوله ثمانية سنتمترات وتم ارتداؤه طوال اليوم خصوصا إذا كانت المرأة تعمل في مهن تستدعي الوقوف الدائم عندها يصبح الكعب العالي خطرا يهدد صحتها.

أما في الحالات العادية فيمكن للمرأة ارتداء كعب لا يتجاوز خمس سنتمترات على الأكثر دون أن يحدث لها أضرارا على الجسم والقدم.

عن خديجة ضمير

شاهد أيضاً

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل وللجنين تجعله غذاء مثالي، فهو يضمن مضي فترة الحمل بدون متاعب للأم ولينتج عنها طفل ذو صحة جديدة مكتمل النمو.. فلنتعرف على تلك الفوائد