الرئيسية - صحة الرجل - الرجل والجسد - ترهلات البطن (الكرش) : التخلص من ترهلات منطقة البطن والكرش عند الرجل
التخلص من ترهلات البطن و الكرش عند الرجل
التخلص من ترهلات البطن و الكرش عند الرجل

ترهلات البطن (الكرش) : التخلص من ترهلات منطقة البطن والكرش عند الرجل

من أكثر المشاكل الصحية والشكلية التي يعاني منها معظم الرجال بعد الزواج والراحة والاكثار من تناول الاكلات الشهية واهمال ممارسة الرياضة والاعتماد على السيارة في كل الانتقالات, وممارسة الجنس التي تدفع الرجال لكثير من الطعام واشتهاء للحلويات بعد حصولهم على جرعة يومية او اسبوعية من الحنان الانثوي اللذيذ والعيشة الهانئة التي نتمنى بالطبع ان تدوم ولكن كلنا بلا استثناء نتمناها بدون كرش!

من يرتاح وهو يمشي ويمتد امامه بروز يراه بعينه ويثقله ويضايقه ويضيق انفاسه ؟

هل يستطيع الانسان ان يمارس عمله اليومي ويمشي مسافات حتي قصيرة وهو معافي في صحته أم تلاحقه انفاسه باللهاث ويتعب ؟

رجل في سن النضوج ويحمل في بطنه كرشا معبأ بالدهون الثلاثية المركبة صعبة الذوبان والفقد, رجل بدلا من ان يستمتع بصحته في أوجها تلاحقه لعنة هذا الكرش حتي في امتع اللحظات اثناء ممارسته للجنس مع زوجته وحبيبته يجد هذا الكرش عائقا عن اداءه لممارسة ممتعة كما كان يفعل قبل هذه المعاناة المرهقة نفسيا وصحيا. ماذا يفعل كل رجل يعاني من هذه المشكلة؟

الحمية الغذائية بكل أنواعها لن تنجح بشكل حقيقي وكامل في التخلص من ترهلات منطقة البطن والكرش عند الرجل وذلك لأن الكرش كما ذكرنا يتكون نتيجة تراكم للدهون الثلاثية المعقدة والتي لا تذوب في الماء ولا بالحرارة العادية ولذلك فهي لا تستجيب لنظم التخسيس العادية لأن الجسم لن يستطيع بنظم حرقه الذاتية ان يؤثر على دهون منطقة الكرش. والحل الطبي ظل بعيد عن ايجاد حل حتى تم تطبيق تقنية حديثة اثبتت نجاح مؤثر حقيقي وهي ما سنرشدكم اليها الان.

 التخلص من ترهلات ودهون منطقة الكرش

الليزر البارد

التقنية ببساطة عبارة عن جهاز ليزر غير معقد ولكنه ليزر يصدر أشعة باردة غير الليزر العادي بأنواعه التقليدية صاحبة الحرارة العالية. يصدر عن هذا الجهاز اشعاع ليزر طوله الموجي 550 وهو اقصى طول موجي سيؤثر على الدهون الثلاثية ويحولها بالكي البارد على منطقة الكرش الى دهون احادية بسيطة غير معقدة سهلة الذوبان في الماء وسهلة الخروج مع العرق من مسام الجلد. يحدد الطبيب المعالج عدد الجلسات حسب حالة كل شخص ولكن في العادة تتراوح عدد الجلسات على جهاز الليزر من 4-8 جلسة تقريبا. ولكن يراعي الشخص المتعالج ان يشرب كمية ماء مضاعفة للكمية التي يشربها عادة حتى تساهم المياه في تذويب الدهون الاحادية وتسهل خروجها من الجسم عبر مجري البول او تترشح وتخرج عبر مسام الجلد. المميز في جلسات الليزر البارد انه مجرب وللاطباء خبرة باستخدامه في كثير من انواع العلاج مثل العلاج الطبيعي لبعض اوجاع العظام والكسور وفي حالات اخرى. ويفضل الاطباء ان يستخدموا بعض انواع الكريمات والدهانات ليستخدمها الشخص في منطقة البطن حتي تعالج الترهلات الزائدة نتيجة شد الكرش لها طوال مدة وجوده وبعد اختفاءه ستكون بلا شك منطقة شحوم وعلي الشخص الاهتمام بعد ذلك باتباع نظام حمية غذائية بسيطة ويتجنب في وجبات الطعام اي لحوم حمراء سمينة او اكلات دسمة كالارز والمكرونة وكل الوجبات التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية.

أحزمة الاهتزاز (ذبذبات المساج)

من ضمن الاجهزة التي ينصح بها اطباء التجميل والعلاج الطبيعي خاصة بعد عمليات شفط الدهون سواء الجراحية او جلسات الليزر التي تحدثنا عنها. هذا الجهاز من مميزاته سهولة ومتعة استخدامه, واثاره التي تتعدى فكرة الحفاظ على عدم تراكم اي دهون بمنطقة البطن والخصر والفخذين, وفوائده تتضح في مساج طبيعي لذيذ ينشط الدورة الدموية في اكثر من مكان بالجسم فيمكن استخدامه على اي مكان بالجسم تتراكم فيه الدهون عادة مثل منطقة الارداف والفخذين والذراعين. ومن الممتع ان هذه الاجهزة منها ما تم تصنيعه في الصين وباكستان ويعرض في الاسواق العربية وعلى مواقع الكترونية على شبكة الانترنت بسعر معقول تستطيع من خلاله الحصول عليه بسهولة والتمتع بفوائده. حاول فقط التأكد من ضمانه ووجود وكيل يوفر قطع الغيار حتى تضمن استخدام دائم للجهاز لاطول فترة , وتابع تمريناتك عليه يوميا لمدة ربع ساعة الى نصف ساعة ومع الوقت ستجد فارق حقيقي عن الفترة قبل بداية التمرين.

الدش البارد صباحا

اعلم انه من الصعب بل المستحيل ذاته ان يجرؤ احد على اخذ حمام بارد في الصباح ولكن المطلوب هو دش بماء فاتر غير دافئ في صباح الايام التي تلي كل جلسة على جهاز الليزر البارد وذلك يتبعه شرب كوبين من الماء, والاستمرار على شرب الماء قدر الامكان طوال اليوم , وعليك تحمل تكرار ترددك على الحمام لأن الجسم سيطرد الماء محملا بالدهون التي أذيبت جراء جلسة الليزر عن طريق البول وهذا كله فائدة لك والماء عموما لن يضرك بشئ بل يحمل دائما لك الحياة. والحمام بماء فاتر سيساعد على انعاش خلايا الجسم اكثر وسيفتح مسام الجلد ويزيل كل المتراكم من خلايا ميتة تسد فتحات المسام حتي تسمح للجلد ايضا ان يتنفس خصوصا في منطقة البطن التي بها الترهلات فتخرج ايضا كمية من الدهون المذابة مع حبات العرق الخارجة من مسام الجلد.

عن د.محمد سرور

شاهد أيضاً

حالة الاكتئاب لدى الرجل.. كيف تكتشفينها وكيف تدعمينه؟

حالة الاكتئاب لدى الرجل.. كيف تكتشفينها وكيف تدعمينه؟

حالة الاكتئاب حين تصيب الرجل تكون قاسية وهنا يأتي دور شريكة الحياة في توفير الدعم له.. لكن كيف تعرف بتعرضه لتلك الحالة؟ وكيف توفر له ذلك الدعم الذي يحتاجه؟