الرئيسية - نصائح ومعلومات - الرشاقة والجاذبية وجهان لعملة واحدة .. جاذبية الرجل تكمن في رشاقته
الرشاقة والجاذبية وجهان لعملة واحدة
الرشاقة والجاذبية وجهان لعملة واحدة

الرشاقة والجاذبية وجهان لعملة واحدة .. جاذبية الرجل تكمن في رشاقته

دائما يرتبط بالذهن ان الرشاقة مقتصرة فقط على النساء وليس الرجال والسبب في ذلك ان النساء يهتمون اكثر برشاقتهم دون الرجال حيث ان بعض الرجال يرون ان ذلك تضييع وقت ولا يجب ان يهتم الرجل بذلك ولا ينبغي ان تشغل باله هذه الامور ولكن ذلك لا يمنع ان بعض الرجال ايضا يهتمون برشاقتهم ويرون فيها انها سر جاذبيتهم كما يرون ان الرشاقة والجاذبية هما وجهان لعملة واحدة , فكما ان الرجل يبحث عن رشاقة المرأة فما العيب ان تبحث المرأة ايضا عن رشاقة الرجل , ولعل اكثر ما يقلق الرجل ويجعله في خجل من نفسه هما شيئان النحافة الشديدة والكرش , ولكن بالطبع هناك العديد من الامور والعادات الغذائية السيئة هي التي ادت الى ذلك ولكن ايضا هناك العلاج لكل ذلك مع مزيد من الصبر وعدم استعجال النتائج.

النحافة

اذا تحدثنا عن رشاقة الرجل فهذا لا يعني ان يكون نحيفا , فالنحافة بالفعل هي مشكلة مؤرقة للرجال وتؤثر على الشكل العام وجاذبيتهم فالكثير من الرجال يجدون صعوبة في اكتساب وزن زائد ولكن الامر يتطلب المزيد من الصبر والمداومة لتحقيق النتيجة المطلوبة , والسبب في النحافة اما ان يكون نفسيا او عضويا لذلك اذا كانت النحافة شديدة فعلى الرجل أولا الرجوع الى استشاري التغذية في ذلك لتحديد السبب وبعد ذلك يأتي دور العلاج بناء على ما يحدده الطبيب.

التمارين الرياضية ( الجيم )

ان ممارسة التمارين الرياضية بالاوزان في الجيم هي من الامور التي تساعد في التخلص من النحافة ولكن ذلك يتطلب بذل مجهود كبير , ولتعويض هذا المجهود لابد من وجود توازن من حيث التغذية السليمة واختيار الاطعمة التي تساعد على زيادة الوزن , وللعلم ممارسة هذه الرياضة في حد ذاتها لها تأثير كبير في فتح شهية الرجل ويجد نفسه في حاجة الى الغذاء من وقت لاخر , كما ان عند ممارسة التمارين الرياضية بالاوزان يراعى استخدام الاوزان المناسبة على حسب قوة الجسم مع زيادة الوزن من ان لاخر كما يراعى ان تكون طريقة اداء التمرينات ببطء وليس بشكل سريع ان اردت الحصول على قوة عضلية جيدة .

الكرش

كما ان رشاقة الرجل وجاذبيته هما وجهان لعملة واحدة فالنحافة والكرش هما ايضا وجهان لعملة واحدة , فكما ان النحافة تؤرق الرجال وتؤثر على جاذبيتهم فالوزن الزائد وظهور الكرش هي ايضا مشكلة كبيرة بالنسبة لهم , فظهور الكرش وخصوصا بعد الزواج له اسباب ومن هذه الاسباب كثرة شرب المشروبات الغازية وخصوصا بعد الاكل وايضا النوم بعد الاكل , وكثرة تناول الدهون والسكريات بدرجة كبيرة مع عدم المضغ الجيد للطعام كل هذه الامور تساعد على ظهور الكرش.

الحصول على الرشاقة عبر ضبط الوزن

  1. محاولة التقليل من الجلوس لفترة طويلة امام الكمبيوتر او التليفزيون سواء في العمل او في المنزل .
  2. محاولة التقليل من تناول الحلويات والمواد الدهنية .
  3. ممارسة الرياضة اليومية وخصوصا المشي من اهم الاشياء في الحصول على جسم مثالي حيث يساعد على تقوية عضلات البطن والفخذين
  4. شرب ما يعادل لترين من المياه يوميا .
  5. تناول المشروبات الساخنة مثل الشاي الاخضر والنعناع الاخضر والرمان والزنجبيل الاخضر تساعد بقدر كبير في التخلص من الكرش والوزن الزائد.

عن محمد التهامي

شاهد أيضاً

مادة الليكوبين .. ما فوائدها وكيف تحصل عليها؟

مادة الليكوبين .. ما فوائدها وكيف تحصل عليها؟

مادة الليكوبين هي واحدة من أهم العناصر الغذائية وربما هي الأهم على الإطلاق وذلك لما لها من فوائد وآثار صحية إيجابية.. فما تلك الفوائد ؟ وكيف نحصل عليها ؟