الرئيسية - صحة المرأة - حب الشباب : ملاحظة مكان البثور يحدد سبب ظهور حب الشباب
ملاحظة مكان البثور يحدد سبب ظهور حب الشباب
ملاحظة مكان البثور يحدد سبب ظهور حب الشباب

حب الشباب : ملاحظة مكان البثور يحدد سبب ظهور حب الشباب

يعتبر حب الشباب من أكثر المشاكل المقلقة التي يمكن أن تعاني منها النساء لأنه يشوه جمال الوجه والبشرة, كما أن علاجه صعب ويستغرق مدة طويلة أضف لذلك الآثار غير المستحبة التي يتركها على البشرة بعد الشفاء.

ومن أجل إيجاد حل نهائي لمشكل حب الشباب يجب أولا معرفة سبب ظهوره, ومعرفة السبب كانت المسألة صعبة إلى وقت قريب لأن التعرف على أسباب ظهور يستدعي فحوصات طبية كثيرة وتحاليل وتجربة عدة أنواع من الأدوية حتى نجد العلاج المناسب, أما الآن فيمكن معرفة سبب ظهور حب الشباب فقط من خلال نظرة بسيطة وملاحظة مكان البثور بالضبط.

حب الشباب في الجبهة

نلاحظ تقريبا أن أكثر من نصف النساء اللواتي يعانين من حب الشباب يظهر لديهن في الجبهة وهذا دليل على أن الجسم يعاني من بعض الإضطرابات الصحية وبالضبط الجهاز الهضمي والمثانة لكون الشخص يتناول الكثير من الدهون والمقليات ولا يشرب الكثير من الماء لأن هذه الأطعمة تكون ثقيلة وتحتاج للهضم لذلك من أجل التغلب على هذا المشكل يجب الإكثار من شرب الماء والسوائل من أجل تخليص الجسم من السموم وأيضا يجب شرب المستحلبات الطبيعية مثل الشاي الاخضر والبابونج والينسون,,, لأنها كلها مشروبات تساعد على الهضم وعلى تنقية الجهاز الهضمي من الرواسب.

حب الشباب في الذقن

عادة ما يظهر حب الشباب في منطقة الذقن لدى بعض النساء قبل وخلال أيام الدورة الشهرية, وسبب ظهورها يعود بالأساس إلى مشكل لخبطة الهرمونات وفي هذه الحالة يجب اتباع علاج هرموني خاص بالغدد كما يفضل مراقبة الأغذية والمنتجات التي نتناولها وكذا الادوية فبعضها تحتوي على الهرمونات .

حب الشباب في الخد

يعود سبب ظهور حب الشباب في الخدود إلى وجود مشكل أو خلل في الجهاز التنفسي, ولذلك يجب الإنتباه لهذه الإشارة خاصة بالنسبة للمدخنين نظرا للأضرار التي يسببها للرئة, كما أن هذا النوع من البثور قد يظهر أيضا لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية. وفي هذه الحالة ستختفي البثور بعد علاج المرض مباشرة رغم أنها قد تترك أحيانا آثارا على البشرة كما قد تعاني بشرة الوجه مشاكلا في هذه المنطقة إذا ما تعرضت لمشاكل مثل الجيوب الانفية وأمراض التنفس لذا يجب المسارعة بعلاج أصل المرض وعدم الاكتفاء بالعلاجات التي تحد من نمو البثور.

حب الشباب في العنق

إذا ما ظهرت البثور على الرقبة فذلك يعني أن الأمر يتعلق بمناعة الجسم وهي إشارة لوجود بكتيريا وجراثيم تسللت للجسم وهو ما أعطى رد فعل عكسي تمثل في ظهور البثور في هذه المنطقة بالذات.

حب الشباب في الأنف

تعتبر منطقة الأنف والذقن كما هو معروف في علم الجرافولوجي منطقة خاصة بالقلب والأوعية الدموية لذلك فإن ظهور البثور في هذه المنطقة دليل على وجود اضطراب في الشرايين أو ضعف في عضلة القلب وهنا يجب على الشخص التخفيف أو التوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون حيوانية وكذا التوقف عن أكل اللحوم حتى يتم حل المشكل.

عن عرب فيت

شاهد أيضاً

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل وللجنين تجعله غذاء مثالي، فهو يضمن مضي فترة الحمل بدون متاعب للأم ولينتج عنها طفل ذو صحة جديدة مكتمل النمو.. فلنتعرف على تلك الفوائد