الرئيسية - صحة المرأة - الاعمال المنزلية والرشاقة : الاعمال المنزلية مفيدة لنظافتك ورشاقتك
الاعمال المنزلية مفيدة لنظافتك ورشاقتك
الاعمال المنزلية مفيدة لنظافتك ورشاقتك

الاعمال المنزلية والرشاقة : الاعمال المنزلية مفيدة لنظافتك ورشاقتك

تمثل الاعمال المنزلية  والعناية بجميع أمور المنزل من تنظيف وترتيب وطبخ عنوان شخصية المرأة ونظافتها، لذا نجد معظم السيدات يجتهدن في القيام بتلك الأعمال بكل جدٍّ واجتهاد ، بينما يلجأ البعض منهن هذه الأيام إلى استخدام أشخاص بأجر مادي  للقيام بتلك الاعمال المنزلية  نيابة عنهم ،لأنهم يجدونها تدعو إلى الملل والروتين القاتل والتعب والإجهاد ،دون دراية منهن بأن ذلك سيسبب لهن شعور أشد القسوة وهو الشعور بعدم الرضا نظراً لإصابتهن بزيادة كبيرة ومفاجئة في الوزن بعد تركهم للاعمال المنزلية التي تعد من أحد التمارين الرياضية اليومية الهامة والتي تساعد على تخسيس الوزن، كما تعطي الجسم شعوراً بالحيوية والنشاط

الاعمال المنزلية التي تساعد على حرق السعرات الحرارية :

تقوم المرأة بالعديد من الاعمال المنزلية يومياً منها:-

  •  ترتيب الأَسِرّة وتنظيمها

 يعتبر ترتيب الأَسِرّة من أبسط الاعمال المنزلية التي تقوم بها المرأة ومع ذلك فهو مفيد لإنقاص الوزن حيث يساعد ترتيب الأَسِرّة وتبديل أغطيتها وتشميس الفراش على حرق 130 سعر حراري في كل نصف ساعة.

  • استحمام الأطفال

مساعدة الأطفال على الاستحمام عملية تتميز بالمشقة والمتعة للأم والطفل في نفس الوقت , ومع ذلك فهي تؤدي إلى التخلص من 240 سعر حراري على مدار الساعة مما يجعله نافعاً ومفيداً للجسم .

  • الطبخ

 الطبخ من أكثر الاعمال المنزلية التي تستمتع بها المرأة أثناء القيام بها ،وإن كان البعض يعتقد بأن الطبخ وإعداد الطعام بعمل على زيادة الوزن، ولكن ذلك بالتأكيد اعتقادٌ خاطئٌ لأنه يساعد على حرق 150 سعر حراري في الطبخ العادي ،بخلاف القيام بعمليات أخرى أثناء إعداد الأكلات مثل عجن الدقيق أو تقطيع الخضروات والفواكه فذلك يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية .

كما يلي ذلك عملية غسل الأواني والتي تعتبر من الأمور المتكررة على مدار اليوم بسبب تعدد الوجبات وكثرة أصناف الطعام في كل وجبة مما يساعد على فقدان أكثر من 125 سعرحراري في كل نصف ساعة.

  •  تنظيف الأحواض والحمامات

يعد تنظيف الأحواض والحمامات من أكثر الأعمال قدرة على التخلص من السعرات الحرارية، وخاصة إذا تبعه تنظيف الأسقف والبلاط مما بعمل على فقدان أكثر من 200 من السعرات الحرارية كل يوم.

  • تنظيف الأرضيات

 تختلف كمية السعرات المفقودة عند تنظيف الأرضيات باختلاف نوعها فتنظيف الأرضيات الخشبية يختلف عن تنظيف البلاط وكذلك عن تنظيف السجاد ،نظراً لاختلاف الجهد المبذول في التنظيف ،حيث تفقد المرأة أفل نسبة من السعرات عند تنظيف السجاد حيث تفقد 180 سعر حراري في الساعة عند كنسها بالمكنسة الكهربائية تزداد كلما بذلت المرأة مجهوداً أكبر عن طريق رفع السجاد وتنظيفه لتصل إلى 240 سعر حراري في الساعة .

وعلى نفس السياق فإن الأطباء وأخصائي السمنة يجدن أن الاعمال المنزلية حل لسحري لمشكلة زيادة الوزن التي تعاني منها السيدات خاصة وأنهن يجدن أن التمرينات الرياضية أمر شاق وقاسي للقيام به يومياً ،فالأعمال المنزلية تعمل على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية في اليوم وبالتالي تساعد على إذابة الدهون المتراكمة على البطن والأرداف والذراعين ..

عن اماني سعيد

شاهد أيضاً

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل وللجنين تجعله غذاء مثالي، فهو يضمن مضي فترة الحمل بدون متاعب للأم ولينتج عنها طفل ذو صحة جديدة مكتمل النمو.. فلنتعرف على تلك الفوائد