الرئيسية - اليوغا والتأمل - الانسان الاخر : الجسم النجمي هو الجسم الروحاني الهائم
الجسم النجمي هو الجسم الروحاني الهائم
الجسم النجمي هو الجسم الروحاني الهائم

الانسان الاخر : الجسم النجمي هو الجسم الروحاني الهائم

مع بداية مقالنا هذا وهو الجزء الشيق جدا عن موضوعنا الذي بدأناه في المقال الأول وتحدثنا فيه عن الجسم الأثيري. وتعرفنا على وظيفته في بحر الطاقة الذي يعيش فيه الانسان ويحيا به. سنتحدث اليوم على الحافة المبهمة التي تفصل بين عالم الوعي واللاوعي, عالم اليقين واللامعقول والخيال والحقيقة. هو عالم شيق بلا جدال ولكن هو علم بكر لا يزال خاضعا لكثير من البحث والتجربة ونحن سنعرض ما توصلوا اليه العلماء بالفعل ومازالوا يبحثون فيه.

الجسم النجمي

هو الجسم الروحاني الهائم وهو المركبة الفضائية الأسطورية التي ترتادها الروح التي هي من روح الله ولا يعلمها الا هو , أثناء النوم تخرج الروح وتستقل طيف هذا الجسم النجمي وتخرج وتبتعد وقد تتجول في المكان الذي ينام فيه الجسد أو تسافر عبر النجوم بلاحدود وقد تسافر عبر الزمن ايابا ذهابا ولا يحدها في هذا العالم زمن محدد الايقاع. الجسم النجمي كما ذكرنا سابقا هو طبقة خارجية من طبقات الهالة ويتواجد تحديدا على بُعد 20 – 30 سم من جسم الإنسان, هذا الجسم يتأثر أيضا مثل الجسم الأثيري بالأحاسيس والمشاعر ويؤثر علىهم وكل تغيير عاطفي أو إحساسي لدينا يؤثر بالطبع مباشرةً على الهالة ولونها وشكلها. الطاقة الروحانية تمر وتعبر عن طريق الجسم النجمي (الطيفي) وهو يرتبط أيضاً بشكل وثيق بالإحساس بالأخرين.

هل يلوح بذهنك الأن خيالات عن هذه الرجفة الشديدة التي أصابتك يوما بعدما أفزعك والدك لتقوم من نومك وكنت في نوم عميق فقمت مرتعبا وتتسارع دقات قلبك وكأن الأرض تهتز تحتك؟؟

هذا هو نتاج طبيعي بعدما عادت الروح بسرعة خاطفة عبر الجسم النجمي الى محيط الهالة ومنها الي الجسد عبر مسارات الطاقة وهذا هو ما خلق في هذه اللحظة كل هذه الرجفة الشديدة ولذا ننصح دائما باستخدام اللطف في ايقاظ النائمين.

لو تأملنا أيضا حقيقة ما يحدثه رؤية الانسان لكابوس لاقدر الله أثناء نومه ,تأملوا كم البؤس الذي يعيشه في الحلم وبعد اليقظة وعمق التأثير الذي يدركه وبالتالي فهو قد عاش الكابوس وكأنه واقع ملموس. هذا دليل منطقي لتأثر الجانب المادي للانسان بهذا الجانب الطيفي اللامحسوس وبشكل ما تم الاتصال والتأثر وها نحن أدركنا أن سبل الاتصال بالطاقة مفتوحة بين كل طبقات الهالة المحيطة بجسد الانسان ولذا كل ما تراه في نومك قد يؤثر في نفسيتك فعلا وبالتجربة. كم عشنا لحظات وصباحات منتعشة سعيدة نتيجة لحلم جميل أعاد الينا احساسا رائعا قد عشناه أو حتى لم نعشه أبدا ولكننا أحببناه في الحلم.

تجارب الخروج من الجسد

تمتلئ الكتب حاليا بتجارب عملية أسموها “الخروج من الجسد” وأخرون يسمونها “السفر عبر النجوم”. وهي مجموعة من تمرينات الاسترخاء الشبيهة بتمرينات اليوغا ولكنها تختلف قليلا في أن الانسان يستخدم الاسترخاء كمرحلة للدخول في حالة يسميها العلماء “حالة الصفر” وهي حالة سكون تام واسترخاء تام في كل العضلات واستقرار في التنفس وحركة الجسم, وصفاء للذهن وتوقف نؤقت عن التفكير العادي وتركيز التفكير في نمط التنفس فقط. يعقب هذه الحالة تمرينات محددة يقوم فيها المتدرب بعد فترة بخروج ملموس فعلا من خلال الجسم النجمي ويبتعد مؤقتا عن الجسد المادي ويبدأ في التجول في الغرفة نفسها في فترات التدريب الأولية. ومع التقدم في التدريبات على يد الخبراء في هذا المجال تستطيع السفر عبر النجوم بهذا الجسم النجمي وتستطيع أن تري ماذا يفعل الأخرون في أماكن أخري وتخبرهم بها فيما بعد اذا استطعت اختزانها في ذاكرتك. هذا مجال كبير والحكايات فيه لن تنتهي وهذه مجرد نقطة في بحر وهي دعوة مفتوحة لكم للاستزادة وطرق أبواب المعرفة.

الجزء 1 – الجزء 2

عن د.محمد سرور

شاهد أيضاً

فوائد التأمل للصحة النفسية والجسمانية.. تعرف عليها

فوائد التأمل للصحة النفسية والجسمانية.. تعرف عليها

فوائد التأمل الصحية أكثر تعدد مما نتخيل، ذلك ما كشفته الدراسات العلمية التي تناولت التأمل بالبحث.. فإلى ماذا توصلت؟