الرئيسية - حاسبة تكلفة التدخين

حاسبة تكلفة التدخين

حاسبة تكلفة التدخين (وليس حاسبة التدخين) تساعد على حساب حجم الاموال التي يمكن أن تدخرها إذا كنت لا تدخن وبمعنى أخر ما هي نفقات التدخين لسنة. نحن، مع ذلك، وللأسف آلة حاسبة الاقلاع عن التدخين لا يمكنها حساب مقدار المعاناة التي يمكن أن تتجنبها إذا اقلعت عن التدخين وبالأحرى لا توجد حاسبة يمكنها فعل ذلك ايضاً.

شاهد كم تنفق سنويا على السجائر : Smoking cost calculator

SCC

أدخل متوسط عدد السجائر التي تدخنها كل يوم: مثال 25
أدخل عدد السجائر التي تحويها علبتك: مثال 20
ادخل سعر علبة السجائر حسب عملتك: متال 2000 ليرة
إرسال النتيجة إلى البريد الإلكتروني

إذا كانت الأضرار والمخاطر الصحية  والجسدية والنفسية للتدخين ليست كافية باقناعك للاقلاع عن التدخين ، فكر في تكلفة التدخين ومقدار الأموال التي تبذرها (تحرقها) شهرياً من راتبك على التدخين. بأسعار اليوم ، إذا كنت تدخن علبة سجائر واحدة يوميا ، فسوف تنفق أكثر من 300 دولار شهرياً …  فكر فيما تستطيع ان تفعله لنفسك أو لأسرتك بهذه الأموال الإضافية ؟

لماذا استخدام حاسبة تكلفة التدخين للاقلاع عن التدخين؟

سوف تكون اكثر حماساً وقناعة لترك التدخين عندما ترى بعينيك وتشاهد كم يمكنك ان توفر وتدخر من الأموال بمجرد إقلاعك عن التدخين. واحدة من اكثر الأسباب الشائعة التي تدفع المدخنين للإقلاع عن التدخين اسعار علب السجائر التي يزيد سعرها بإستمرار وباستخدام احاسبة تكلفة التدخين هذا، يمكنك ان تعرف كم من المال يمكنك توفيره بعدم التدخين، وبالتالي فإنه يمكن أن تحفزك للإقلاع عن التدخين.

حسب البحوث والدراسات، فإن كل سيجارة تقصر من عمر مدخنها 11 دقيقة في المتوسط.

تعاطي التبغ يؤدي إلى المرض والعجز.

تعاطي التبغ هو السبب الرئيسي للوفاة.

قطاع صناعة السجائر تنفق المليارات كل عام على الإعلان والترويج.

تعاطي التبغ تكلف الدول مئات مليارات  الدولارات كل عام.

الآلاف من الشباب تحت 18 حول العالم  يبدأون التدخين كل يوم

انها الحقيقة. الوف المراهقين يدمنون على التبغ كل يوم. انهم لا يدركون أن تجربة السجائر يمكن أن يؤدي إلى  حياة طويلة من الإدمان عليها. شركات التبغ لا يريدون لك أن تعرف ذلك، فهم يريدون لك أن تفكر التدخين هو شيء رائع يزيد من رجولتك او من جعلك كوول وممتع ومحبب من الأخرين.

التدخين يضر بشرتك بشكل أسرع ويعجل من اثار الشيخوخة. انه في المرتبة الثانية بعد التعرض للشمس المسبب للتجاعيد. القطران، وهي المادة الزجة البنية الموجودة في منتجات التبغ تبقي بقع على أصابعك ، وأسنانك ، ولا تنسى ان التدخين يجعلك نتن! شعرك، ونفسك وملابسك ورائحتك سيئة.

تعليق واحد

  1. محمد علي محمد الشريف

    اكثر الاضرار هي اصفرار الاسنان ونتانه الفم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + سبعة =