الرئيسية - حاسبة السعرات الحرارية

حاسبة السعرات الحرارية

يعتبر تتبع السعرات الحرارية ممارسة مهمة عند الأشخاص الذين يراقبون وزنهم. فإذا كان الشخص يأكل سعرات حرارية أكثر مما يحرق كل يوم، فسوف يزيد وزنه، من ناحية أخرى، إذا حرق سعرات حرارية أكثر من تلك التي إستهلكها على أساس يومي فيسيفقد الوزن. مع العلم ان معرفة كم عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك كل يوم هو الخطوة الأولى في إدارة وزنك.

كم عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها كل يوم؟

استخدام حاسبة السعرات الحرارية للعثور على السعرات الحرارية الموصى بها يوميا. (للرجال فقط)

DCN

ادخل وزنك بالكيلوجرام
ادخل طولك بالسنتيمتر
كم عمرك
اختار
إرسال النتيجة إلى البريد الإلكتروني

معدل الإستقلاب ( RMR) هو عدد السعرات الحرارية التي تستهلك للحفاظ على الجسم أثناء ظروف الراحة. أي عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك لإستخداماته اليومية ولإنجاز وظائف الجسم الطبيعية مثل الهضم، ضخ الدم، والتنفس. الاستقلاب هو العملية التي  عبرها يقوم الجسم بتحويل ما الأكل والشرب الى طاقة وخلال هذه العملية البيوكيميائية تتداخل السعرات الحرارية الموجودة في ما تأكله وتشربه مع الاكسجين لافراز الطاقة التي يحتاج اليها جسمك.

 RMR يعادل ما بين 60-70٪ من إحتياجات جسمك من السعرات الحرارية الخاص بك. الحاجة اليومية من السعرات الحرارية هو عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك للحفاظ على وزن الجسم الحالي، على افتراض أن مستويات النشاط الخاصة بك تظل ثابتة.

ما هي معادلة RMR.

RMR عند الذكور=     66+ (5× الطول) + (13.8 x الوزن) – (6.8 × العمر)

RMR عند الإناث:   655+ ( 1.8× الطول) + (9.6 x الوزن) – (4.7 × العمر)

يتم التعبير عن الطول  بالسنتيمتر وعن الوزن بالكيلوغرام وعن العمر بعدد السنوات.

المعادلة الثانية هي الحاجة اليومية من السعرات الحرارية. للعثور على حاجتك اليومية من السعرات الحرارية، استخدم الإرشادات التالية: للشخص عديم الحركة تستخدم القيمة 1.2 للشخص قليل الحركة تستخدم القيمة 1.3 بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بحياة يومية نشطة إلى حد ما تستخدم القيمة 1.4 لأولئك النشطين للغاية تستخدم القيمة 1.5

المعادلة بسيطة جدا ويستخدم للذكور والإناث

حاجتك اليومية من السعرات الحرارية = x RMR مستوى نشاطك.

الشخص الذي يزن 75 كلغ  وطوله 170 سنتم وعمره 25 سنة يحتاج إلى

RMR  =    66+ (5× 170) + (13.8 * 75) – (6.8 * 25) = 1781

سعراً حرارياً خلال أربع وعشرين ساعة. هذا الرقم هو ما يحتاج إليه الجسم ليعمل دون أي مجهودات إضافية ولحساب السعرات التي يحتاج إليها إن كان إنساناً نشطاً جداً :

حاجتك اليومية من السعرات الحرارية = x RMR مستوى نشاطك

حاجتك اليومية من السعرات الحرارية =1781*1.5=2671.5

وبعد ان تقوم بحساب ما يحتاج اليه الجسم من سعرات حراريه كما شرحنا اعلاه يمكنك بناء جدول يلائمك من عدد السعرات الحرارية اللازمة للجسم.

2 تعليقان

  1. انا بدي انحف بس بطني لانه صار منتفخ كتير بعد الولادة ماهو الحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × واحد =