الرئيسية - Uncategorized - أبسط طرق الحفاظ على صحة البشرة خلال الصيف
أبسط طرق الحفاظ على صحة البشرة خلال الصيف
أبسط طرق الحفاظ على صحة البشرة خلال الصيف

أبسط طرق الحفاظ على صحة البشرة خلال الصيف

صحة البشرة خلال فترات الصيف تكون مهددة بكثير من المخاطر، والتي تكون ناتجة عن ارتفاع حرارة الطقس أو التعرض للشمس الحارقة، فيكون سطح الجلد معرض للعديد من المشكلات الصحية مثل الإحمرار أو جفاف البشرة، وفي هذا الصدد قدم خبراء التجميل وأطباء الجلدية مجموعة من النصائح، التي من شأنها الحفاظ على سلامة وصحة البشرة رغم الطقس الحار.. فما هي؟

 صحة البشرة وفصل الصيف :

صحة البشرة تكون مهددة ومعرضة للكثير من المشكلات خلال فصل الصيف، إلا أن الوقاية من هذه المخاطر من الأمور الممكنة، وكل ما يتطلبه الأمر هو اتباع النصائح التالية :

 الغذاء الصحي :

لا شيء أفيد لـ صحة البشرة من اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والحرص على تناول الأطعمة التي تشتهر بمحافظتها على صحة البشرة وحمايتها، مثل فاكهتي الرمان والفراولة ومختلف المواد الغذائية المحتوية على فيتامين هـ وفيتامين أ، وهذا لا يقتصر على فصل الصيف فقط بل أن خبراء التغذية ينصحون باتباعه طول العام، ولكن تزداد أهميته خلال فصل الصيف ذو الحرارة المرتفعة، وذلك كي تتمكن صحة البشرة من مجابهة ما يهددها من عوامل ضارة، مثل الطقس المتقلب وكذا أشعة الشمس الملتهبة.

 تقشير البشرة :

معدل درجات الحرارة يكون مرتفع خلال فصول الصيف، وترتيباً على هذا تتضرر صحة البشرة وتموت الخلايا السطحية للجلد، والوقاية من هذا لا تكون إلا من خلال تقشير البشرة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال التوجه إلى أحد مراكز التجميل الموثوقة، أو باستخدام بعض الوصفات البسيطة التي يمكن إعدادها بالمنزل، وأفضلها ماسك الحمص لتقشير البشرة والذي يعد بمزج مطحون الحمص مع الزبادي وماء الورد، ولزيادة فاعلية هذا الماسك وحفاظاً على صحة البشر يُفضل استخدام كريم مرطب بعض غسله.

 واقي من الشمس :

أغلب المشكلات الصحية التي تتعرض لها صحة البشرة خلال فصل الصيف، تكون ناتجة عن التعرض المباشر ولفترات طويلة إلى أشعة الشمس، ولهذا ينصح الأطباء بضرورة استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس حفاظاً على صحة البشرة ،خاصة خلال الفترة ما بين الظهيرة وحتى آوان العصر، مع ضرورة إعادة دهان الجسم بهذا الواقي كل بضعة ساعات، وذلك للحفاظ على الطبقة الواقية قوية وفعالة وقادرة على حماية الجسم من آثار الشمس الضارة.

 ممارسة الرياضية :

لضمان الحفاظ على صحة البشرة وتوهجهها ونضارتها، عليكِ سيدتي الالتزام بممارسة التمرينات الرياضية لمدة 30 : 45 دقيقة يومياً، فعل عكس المعتقد لا تقتصر الفوائد الصحية لممارسة الرياضة على العضلات والعظام فقط، بل أن فوائدها تشمل كامل الصحة العامة ومن ضمنها صحة البشرة ، فقد أثبتت الأبحاث أن ممارسة التمارين الرياضية يحفز الجسم لإفراز الكولاجين، بجانب أن الرياضة تساعد عضلات الجسم بشكل عام على الاسترخاء، بما في ذلك عضلات الوجه مما يساعد في الحفاظ على البشرة وحمايتها من التجاعيد، كما أنها تنشط الدورة الدموية مما يساعد في ضخ الدم بمقدار مناسب إلى أنسجة البشرة، وبالتالي يحافظ على صحتها ونضارتها حتى في ظل الأيام الحارة.

 ماء الورد :

ماء الورد من المواد الطبيعية المفيدة لـ صحة البشرة ،والتي تحفظ سلامتها خلال شهور الصيف، فوفقاً للأبحاث العلمية فأن ماء الورد له تأثير مادة التونر على البشرة، فهو يعمل على انقباض المسام الواسعة بالبشرة، مما يؤدي إلى خفض معدل إفرازها للزيوت الدهنية.

كريم الترطيب :

في فترات ارتفاع الحرارة يصاب الجلد بحالة من الجفاف، وهو الأمر الذي يضر بـ صحة البشرة ويفقدها نضارتها وتوهجها، وللوقاية من كل هذه التأثيرات السلبية احرصي على استخدام كريم الترطيب، للحفاظ على نعومة الملمس والنضارة بجانب أن هذه الكريمات عادة تكون مدعمة بالفيتامينات المفيدة للبشرة.

عن محمود حسين

محمود حسين، مدون وقاص مصري، خريج كلية الآداب جامعة الإسكندرية، الكتابة بالنسبة لي ليست مهنة، وأري أن وصفها المهنة امتهان لحقها وقدرها، فالكتابة هي المتعة، وهي السبيل لجعل هذا العالم مكان أفضل

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة بوسائل طبيعية في المنزل.. كيف؟!

تنظيف البشرة بوسائل طبيعية في المنزل.. كيف؟!

خدعوك فقالوا إن تنظيف البشرة أمر مكلف، فتحقيق ذلك لا يتطلب اقتناء مستحضر تجميلي مرتفع الثمن بل يمكن تحقيقه باستخدام وسائل طبيعية في متناول الجميع.. فما هي؟