الرئيسية - نصائح ومعلومات - ما هو السيلوليت وكيف يتكون؟… كيف تتخلص من السيلوليت ؟
ما هو السيلوليت وكيف يتكون وكيف تتخلص منه
ما هو السيلوليت وكيف يتكون وكيف تتخلص منه

ما هو السيلوليت وكيف يتكون؟… كيف تتخلص من السيلوليت ؟

السيلوليت عبارة عن كتل دهنية تظهر تحت الجلد مباشرة وخاصة في مناطق الفخذين والأرداف ويصيب النساء أكثر من الرجال ولكنه لا يعتبر مشكلة صحية ولكن ظهوره قد يعطيك منظرا غير لائق خاصة عند ارتداء ملابس السباحة ، كما أن التخلص من السيلوليت أصعب من التخلص من الدهون نفسها .

انتشر السيلوليت فى عام 1973 وسبب رعبا هائلا بين الناس وأفادت صاحبة صالون تجميل أن السيلوليت عبارة عن دهون تتكون عند عدم قدرة الجسم للتخلص من السموم ومن ذلك الوقت أصبح التنافس فى المنتجات التى تزعم أنها تتخلص من السيلوليت بعض منها كان صادقا حيث كان من الممكن أن بفقد من 5 إلى 15 إنش فى الساعة والبعض الأخر أثبت فشله فى التخلص من السيلوليت .

ما هي أسباب تكون السيلوليت ؟

تعددت العوامل التى تؤدي إلى ظهور السيلوليت فمنها عوامل الوراثة والجنس فيظهر السيلوليت عند المرأة عند فترة سن اليأس والدورة الشهرية وعند تناول حبوب منع الحمل وعند الحمل ، كما أن تناول شرب كميات كبيرة من اللبن كامل الدسم يؤدي إلى ظهور السيلوليت . كذلك من أسباب تكون السيلوليت الهرمونات حيث أن الهرمونات تتحكم فى الدهون التي تدخل الجسم فإذا اختل توازن الهرمونات اختل بدروه الدهون مما ينتج عنه ظهور السيلوليت . ومن أسباب ظهور السيلوليت أيضا تركيب الجينات وأسلوب الحياة فكلما تقدم الإنسان في العمر كلما كان عرضة لظهور السيلوليت .

كيفية علاج السيلوليت :

توجد عدة طرق للتخلص من السيلوليت منها ما هو مصرح بها ومنها ماهو غير مصرح فبعض الأطباء يعمدون للتخلص من السيلوليت عن طريق إزالة الشحوم والبعض الآخر يحذر من هذة الطريقة ، وفيما يلي بعض الطرق للتخلص من السيلوليت :

  • الليزر : يستخدم الليزر لعلاج السيلوليت عن طريق تحريك الجهاز في الأماكن التى تحتوى على السيلوليت وتعمل على شد الجلد فى تلك المناطق وتم علاج أكثر من مائة حالة بتلك الطريقة وكانت النتائج جيدة .
  • التدليك الميكانيكي : وهو عبارة عن آداة تسحب قدر بوصة من الجلد وتعصر التجاعيد الموجودة فى الجلد حتى يتم تدفق الدم فى الأنسجة غير أنه مؤلم قليلا .
  • حقن إذابة السمنة : وتعتبر هذة الطريقة من أخطر الطرق وأشدها ضررا كما أنها لم تحصل على تراخيص لاستخدام هذه الطريقة وهى عبارة عن حقن يتم حقنها تحت الجلد لإذابة الشحوم تحت الفخذين وكانت تستخدم هذه الطريقة لإذابة الشحوم الموجودة تحت العيون ولكن بدراسة التجربة على الحيوانات أظهرت آثارا سلبية وخطرة على الإنسان هذا غير النزيف والقرحة .
  • تدليك الليزر البارد : وهو يقوم يخفى السيلوليت لفترة مؤقتة يرجع بعدها السيلوليت وتقوم فكرة عمله على أن تقوم ثنائيات بالتسخين لزيادة التصريف الليمفاوى التى تعمل على إنتاج الكولاجين وتشد الجلد فى الوقت نفسه التى تقابل رأس بارد الإحساس بالحرق ، أما من ناحية الألم معظم الأطباء أكدوا بأنه غير مؤلم بل ومن الممكن أن ينام المريض وقت العملية ، والبعض الآخر أكد أن الألم نسبى ويتراوح من المساج إلى التدليك العنيف .

عن اماني سعيد

شاهد أيضاً

مادة الليكوبين .. ما فوائدها وكيف تحصل عليها؟

مادة الليكوبين .. ما فوائدها وكيف تحصل عليها؟

مادة الليكوبين هي واحدة من أهم العناصر الغذائية وربما هي الأهم على الإطلاق وذلك لما لها من فوائد وآثار صحية إيجابية.. فما تلك الفوائد ؟ وكيف نحصل عليها ؟