الرئيسية - صحة المرأة - اهمية معرفة نوع البشرة : نوع بشرتك يحدد نوع طعامك
نوع البشرة نوع بشرتك يحدد نوع طعامك
نوع البشرة نوع بشرتك يحدد نوع طعامك

اهمية معرفة نوع البشرة : نوع بشرتك يحدد نوع طعامك

  تنقسم البشرة عادة إلى أربعة أنوع، بشرة جافة وذهنية وحساسة وعادية وهذه الأنواع تختلف فيما بينها من ناحية الملمس والشكل وحتى السمك كما أن وبما أن من السهل التعرف لنوع بشرتك فقط من خلال ملاحظتها فإنه ليس من السهل معرفة كيفية التعامل معها أو حتى العادات الصحية التي يجب اتباعها من أجل التمتع ببشرة مثالية.

ومن غير الوارد معرفة أسباب نوع بشرتك فمعظم الأسباب تكون وراثية أو تابعة لنظام الحياة والعمل والأكل وما إلى ذلك من العادات اليومية التي تؤثر على أجسادنا وعلى صحتها.

نوع البشرة : نوع بشرتك يحدد نوع طعامك 

  • البشرة الجافة

تبدو البشرة الجافة لدى معظم النساء باهتة وجافة وتفتقد للحيوية والنظارة كما أن التجاعيد تظهر عليها في سن مبكرة, ويحتاج هذا النوع من البشرة للترطيب اليومي سواء في الصيف أو الشتاء. لذلك يجب على من تعاني من هذا النوع من البشرة أن لا تنسى شرب لترين من الماء كل يوم لأن الخلايا تتكون من خمسة وسبعين في المئة من الماء وعدم شرب الماء يؤدي إلى تضرر الخلايا وإلى موتها دون تجددها. أيضا من المفيد تناول الكثير من الفواكه الطازجة والعصائر الطبيعية لأنها تزود البشرة بكل الفيتامينات التي يحتاجها.

يجب أيضا التقليل من المأكولات التي تحتوي على السكريات والنشا لأنهما يعيقان تكون مادة الكولاجين التي تجدد البشرة وتمنع ظهور التجاعيد مبكرا.

  • البشرة الدهنية

تعتبر من أكثر أنواع البشرة التي أصبحت منتشرة وذلك لأسباب عدة منها الجو والتلوث ونمط العيش وطريقة الأكل. فالبشرة الدهنية تبدو دائما لامعة وتفرز الزيوت باستمرار كما أن مسامها مفتوحة, ومن لديها مثل هذه البشرة فيجب أن تكون دائمة العناية وبنظافتها لأنها تحتاج للتنظيف العميق كل يوم, لأن كثرة الدهون قد تغلق المسام وقد تؤدي إلى ظهور البثور والنقط السوداء.

كما أنه يجب على من تكون بشرتها دهنية أن تلتزم بنظام طعام معين خالي من الدهون وألا يحتوي على الزبدة والزيوت والمقليات وكذا يجب التقليل من البروتينات والبيض.

  • البشرة الحساسة

تعاني الكثير من النساء من بشرة حساسة يصعب ارضاؤها او ايجاد المنتجات والوصفات وبرنامج عناية لها بسهولة فهذا النوع من البشرة يتطلب دراية خاصة بكل منتج ستضعينه عليها واخد الحيطة والحذر من المكونات والمواد التي قد تؤدي البشرة انه تماما نفس الاسلوب الذي عليك اتباعه مع نظامك الغذائي فعليك سيدتي ان تحتاطي من المواد الغذائية المصنعة والمعلبة التي تحتوي عدة مواد مركبة و كذا الاحتياط من كثرة التوابل في الاكل كما ينصح بالإكثار من شرب المياه والانحياز الى نظام غذائي نباتي نوعا ما.

عن خديجة ضمير

شاهد أيضاً

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل وللجنين تجعله غذاء مثالي، فهو يضمن مضي فترة الحمل بدون متاعب للأم ولينتج عنها طفل ذو صحة جديدة مكتمل النمو.. فلنتعرف على تلك الفوائد