الرئيسية - صحة المرأة - جفاف البشرة : كيف يمكنك التخلص من جفاف البشرة خلال فصل الصيف ؟
كيف يمكنك التخلص من جفاف البشرة
كيف يمكنك التخلص من جفاف البشرة

جفاف البشرة : كيف يمكنك التخلص من جفاف البشرة خلال فصل الصيف ؟

بما أننا في بداية الصيف حيث تبدأ درجات الحرارة في الإرتفاع فإن أهم ما يشغل بال الكثيرين وخاصة المرأة هو كيفية الحفاظ على جمالها مع تجنب تأثيرات الصيف السلبية سواء على الصحة أو على الجمال, رغم أن لفصل الصيف فوائد كثيرة إلا أن له أيضا سلبيات كثيرة وخصوصا على البشرة والشعر.

من بين أهم المشاكل التي تتعرض لها بشرة المرأة على الخصوص هو الجفاف.

يتميز عادة فصل الصيف بحرارته العالية وخاصة في السنوات الأخيرة حيث بدأت درجات الحرارة تتجاوز معدلات غير قياسية تعجز معها أجسادنا على التحمل. لكن ما لا يدركه أغلب الناس أن الاستعداد للصيف والإستعداد لمواجهة حرارته يتم قبل حلول الصيف, فرغم أن البشرة تتأثر فإن الحماية تبقى بالتأكيد أفضل من العلاج.

تواجه بشرة وجه المرأة خلال الصيف بسبب التأثر بأشعة الشمس, أهمها الإسمرار والجفاف, وبما أن الإسمرار يعتبر من الأمور المرغوبة خلال هذا الفصل إلا الجفاف يبقى نتيجة تضايق جل النساء.

فما هي أسباب جفاف البشرة ؟ وكيف يمكن التخلص منها؟

أسباب جفاف البشرة

– أول ما يسبب جفاف البشرة خلال فصل الصيف هو التعرض المستمر لأشعة الشمس ولساعات طويلة خصوصا خلال أوقات الذروة ودون حماية سواء باستعمال واقيات الشمس أو القبعات الكبيرة التي تقي تسرب الأشعة فوق البنفسجية.

– السهر وقلة النوم والتوتر كلها عوامل تجعل بشرة الوجه جافة وشاحبة ومترهلة لأن التعب والسهر هما عدوا البشرة.

– اهمال البشرة وعدم الاعتناء بها كل يوم.

– الريجيمات القاسية تعتبر أيضا من العادات السيئة التي تتبعها المرأة خلال فصل الصيف والتي تضر ببشرة وجهها.

كيف يمكن التخلص من جفاف البشرة

– أولا يجب شرب الكمية الكافية من الماء والتي يجب أن تتجاوز لترين حسب وزن الشخص لأن خلايا البشرة والجلد تحتوي على خمسة وسبعون في المئة من الماء كما أن الماء ينقي كل أجهزة الجسم الداخلية ويخلصه من السموم.

– النوم باكرا لأن خلايا الجلد تتجدد قبل منتصف الليل, لذلك يجب النوم باكرا ولمدة لا تقل عن ثماني ساعات نوما عميقا.

– تنويع الأطعمة وتناول الفواكه لأنها تحتوي على فيتامينات كثيرة وعلى مضادات الأكسدة وتأثيرها يظهر واضحا على بشرة الوجه ويمنحها النعومة والنظارة.

– استعمال الكريمات المغذية خلال الليل من أجل تعويض ما فقدته البشرة خلال النهار.

– استعمال صابون سائل أو صابون يحتوي على كريم مرطب.

– استعمال الكريم المرطب كل صباح قبل وضع المكياج وتجديده كلما تم تنظيف الوجه.

– قناع العسل السحري هي أسهل وصفة لترطيب الوجه فيكفي أن تقومي بوضع طبقة من العسل على الوجه وعمل مساج ثم إزالتها بعد دقائق من أجل ملاحظة الفرق.

– كما لا يجب أن ننسى أن الحالة النفسية لها تأثير كبير على نضارة الوجه وجماله, لذلك فالهدوء وراحة البال أهم وصفة لتحقيق ذلك.

عن خديجة ضمير

شاهد أيضاً

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل وللجنين تجعله غذاء مثالي، فهو يضمن مضي فترة الحمل بدون متاعب للأم ولينتج عنها طفل ذو صحة جديدة مكتمل النمو.. فلنتعرف على تلك الفوائد