الرئيسية - صحة المرأة - فوائد الجرجير وعصيره وزيته لتطويل الشعر
فوائد الجرجير وعصيره وزيته لتطويل الشعر
فوائد الجرجير وعصيره وزيته لتطويل الشعر

فوائد الجرجير وعصيره وزيته لتطويل الشعر

يعتبر الشعر الطويل للمرأة من أهم الدلائل على جمال المرأة لذلك تعمل المرأة على امتلاك هذا السحر دائما فهى تعمل على الحصول على الشعر الطويل بشتى الطرق فى أقصر وقت وجهد منخفض ، كما أن العرب كانوا يتغنون بالشعر الطويل وكان مقياسا لجمال المرأة عندهم ، ومن أفضل هذه الطرق وأيسرها خلطة الجرجير وهى خلطة سهلة جدا منحفضة التكاليف كما أنها لا تترك آثارا جانبية على الشعر .

نبذة عن الجرجير :

يعتبر الجرجير من الخضروات الورقية التى تحتوى على كثير من الفيتامينات مثل فيتامين سي الذي يعمل على تقوية المناعة فى الإنسان وفيتامين آى الذى يساعد فى علاج كثير من الأمراض مثل القلب والصدر ، كما من فوائد الجرجير أيضا القدرة على تكثيف الشعر وتطويله ، كما أنه يعتبر مضاد للقشرة لأنه يغذى بوصيلات الشعر ويمنع تساقط الشعر ، وتابعى معى فى السطور الآتية وصفات للجرجيرللحصول على الشعر الذي تحلمين به .

وصفة الجرجير الأولى لتطويل الشعر :

تحضر بعض من الجرجير وتتظفة من الآوراق الصفراء ثم تغسله بالماء ثم تضع الجرجير فى الخلاط وتضربه ختى يصبح عجينة كثيفة وبعد ذلك ضعى العجينة على شعرك والبسى غطاء على شعرك بلاستيكيا ولمدة 3 ساعات وذلك 4 مرات فى الأسبوع ، ثم بعد ذلك اغسلى شعرك ستلاحظين أن شعرك ازداد بطول 10 سم .

وصفة الجرجير الثانية لتطويل الشعر :

نعصر حزمة الجرجير ونضع معها زيت الزيتون وزيت الثوم ونتركها خارج الثلاجة لمدة يومان حتى تتخمر ثم توضع فى الثلاجة للحفاظ عليها عند الاستعمال ويتم وضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين ولا نتسي أن تغطى الخليط بغطاء بلاستبكى .

وصفة عصير الجرجير :

المكونات : حزمة جرجير – شاش مثقوب – زجاجة صغيرة بزين الخروع

اعداد عصير الجرجير :

نحضر حزمة الجرجير ويتم تنظيفها من الأوساخ العالقة بها ثم يتم تقطيعها من الساق وبعد ذلك يتم وضعها فى الخلاط مع زجاجة الخروع ، ثم نقوم بوضع العصير فى الشاش المثقوب ونضغط حتى ينزل عصير لونه أخضر . .ثم يتم غسل الشعر بالشامبو ثم وضع الخليط على شعر الرأس كاملة عند منبت الشعر ويستحب النوم بعد وضع الخليط حيث يعتبر ذلك الوقت وقت نمو الشعر ، وبعد الاستيقاظ يتم غسل الشعر بالبلسم ويتم الاستمرار على تلك الوصفة ختى يتم نطويل الشعر .

خلطة زيت الجرجير :

يعتبر زيت الجرجير من أهم الخلطات التى تعمل على منع تساقط الشعر وتطويله ، كما أن كثير من أطباء التجميل أوصوا بزيت الجرجير لزيادة كثافة الشعر .

خطوات استخدام زيت الجرجير :

  1. تسخين ربع كأس من زيت الجرجير إلى أن يصيح دافئا ولا تسخنيه حتى درجة الغليان .
  2. وضع زيت الجرجير على الشعر من منبته وحتى أطرافه مع التدليك بشكل دائرى .
  3. تغطية الشعر بغطاء بلاستيك لمدة تصف ساعة .
  4. غسل الشعر بماء دافئ لاسيما استخدام الشامبو لإزالة بقايا زيت الجرجير .
  5. يتم استخدام زيت الجرجير قبل كل استحمام حتى تنعمى بشعر صحى وجذاب .

عن اماني سعيد

شاهد أيضاً

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل وللجنين تجعله غذاء مثالي، فهو يضمن مضي فترة الحمل بدون متاعب للأم ولينتج عنها طفل ذو صحة جديدة مكتمل النمو.. فلنتعرف على تلك الفوائد