الرئيسية - صحة المرأة - تقصف الشعر : ما هي اسباب تقصف الشعر وكيف يعالج ؟
تقصف الشعر ما هي اسباب تقصف الشعر
تقصف الشعر ما هي اسباب تقصف الشعر

تقصف الشعر : ما هي اسباب تقصف الشعر وكيف يعالج ؟

يعتبر الشعر نصف جمال المرأة ومعاناته من أي مشكل يجعل المرأة تفقد ثقتها بنفسها وبجمالها, ومن أكثر المشاكل التي أصبحت تشوه شكل وجمال الشعر هو التقصف الذي أصبح مشكلة شائعة بين كل النساء, والسعي لحلها يتطلب وقتا طويلا, فما هي أسباب تقصف الشعر وكيف يمكن علاجه؟

أسباب تقصف الشعر

يدخل مشكل تقصف الشعر ضمن المشاكل الصحية التي تؤشر لإهمال صحي وجسدي تعاني منه المرأة فالشعر عبارة عن جزء من الجسد وعضو حي يحتاج للماء والأوكسجين الفيتامينات والمعادن من أجل أن ينمو بشكل سليم وصحي وبدون تضرر, فالطعام الذي تتناوله المرأة تذهب كمية معينة منه للدم من أجل توزيعه على الأعضاء لأن كل عضو يحتاج كمية معينة من الفيتامينات والمعادن كل يوم, والزائد عن الحاجة يتوجه للشعر, لذلك فإن تناول كمية غير كافية أو غير متوازنة من الفيتامينات سيخلق خللا في التوزيع الداخلي.

قد يصبح الشعر مقصفا فجأة وسهل التكسر إذا كانت المرأة تعاني من فقر لأن تكسر الشعرة يعتبر واحد من علامات نقص الحديد في الجسم وقد يحدث ذلك أيضا عند الإصابة ببعض أمراض الجلد التي تنتقل إلى فروة الرأس.

يمكن أن يكون تقصف الشعر ناتجا عن الاستعمال المفرط للمواد الكيماوية على الشعر وكذا استعمال المجفف ومكواة الشعر باستمرار لأن الحرارية العالية تسحب الرطوبة من الشعرة وتجعلها جافة وباهتة وهو نفس تأثير التعرض للشمس لفترات طويلة وخاصة خلال فصل الصيف حيث يتغير لون الشعر ويفقد حيويته.

حلول سهلة لعلاج تقصف الشعر

  • – لذلك يجب أولا شرب الكمية الكافية من الماء أي لترين كل يوم من أجل توفير الكمية اللازمة لجسدك ولشعرك,
  • – أيضا يجب تناول أطعمة متنوعة مثل الفواكه والأسماك بكميات كافية من أجل توفير الحصة اليومية من الفيتامينات والمعادن لكل أعضاء الجسم وأهمها الشعر.
  • – من أجل أن يستفيد شعرك من المواد الضرورية التي يحتاجها يجب أن تقومي بتمشيط شعرك على الأقل مرتين في اليوم صباحا وقبل النوم, وأيضا يفضل عمل مساج وتدليك لفروة الرأس من أجل تنشيط الدورة الدموية.
  • – يجب تجنب غسل كل يوم بالشامبو إذا كان متضررا ومقصفا لأن ذلك سيزيد من جفافه, بل يجب عوض ذلك تغذيته من الخارج باستعمال ماسك مغذي على الأقل مرتين في الأسبوع قبل الاستحمام بساعة أو ساعتين ثم غسله بشامبو خاص بالشعر المتضرر لكونه يحتوي على مواد مرممة لشعرة الرأس ثم يجب استعمال كريم مغذي وسيروم بعد الحمام وبعد تجفيف الشعر من أجل منحه الحيوية واللمعان الذين يفتقد إليهما الشعر الجاف.
  • – آخر صيحات الموضة تشير إلى ضرورة اللجوء للعلاج بالكيراتين لكونه يعتبر حل نهائي لعلاج تقصف الشعرة.

عن خديجة ضمير

شاهد أيضاً

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل وللجنين تجعله غذاء مثالي، فهو يضمن مضي فترة الحمل بدون متاعب للأم ولينتج عنها طفل ذو صحة جديدة مكتمل النمو.. فلنتعرف على تلك الفوائد