الرئيسية - صحة المرأة - عادات بسيطة تزيد الوزن : ما هي العادات السيئة التي تزيد وزنك
عادات بسيطة تزيد الوزن ما هي العادات السيئة التي تزيد وزنك
عادات بسيطة تزيد الوزن ما هي العادات السيئة التي تزيد وزنك

عادات بسيطة تزيد الوزن : ما هي العادات السيئة التي تزيد وزنك

يعاني بعض الأشخاص وخاصة النساء البالغات من مشكل زيادة الوزن بسهولة وصعوبة في التخلص من الوزن المكتسب لذلك يلجأن في الكثير من الريجيم القاسي للحفاظ على الرشاقة, لكن الريجيم الدائم ليس هو الحل لأن المرأة التي تتمتع بجسم رشيق لا تحتاج سوى لتغيير بعض العادات السيئة من أجل الحفاظ على هذا الوزن ومن أجل عدم اكتساب المزيد من الكيلوغرامات التي قد تظهر بسهولة على الميزان.

لذلك ينصح خبراء التغذية والريجيم باتباع بعض النصائح البسيطة من أجل تجنب بعض العادات السيئة التي تكسبنا المزيد من الكيلوغرامات دون أن نشعر.

تجنب بعض العادات السيئة التي تزيد الوزن

شاي بدون سكر

هل جربت شرب الشاي والقهوة بدون سكر؟؟ بالتأكيد لأننا اعتدنا على تحليتها وبالتالي زيادة نسبة من الكالوريات في كل كوب, لذلك من الأفضل التعود على شرب الشاي أو القهوة أو أي مشروب آخر بدون تحلية من أجل الاستمتاع بالمذاق الحقيقي للمشروب.

تجنب الصلصات

إضافة الكاتشب أو المايونيز أو أي صلصة أخرى للطعام أو للسلطة يجعلها تكتسب المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي المزيد من الوزن, لذلك فإن تجنب الصلصات سيجنبنا التزود ببعض الغرامات الإضافية ويمكن تعويض الصلصات ببعض الأعشاب والتوابل التي تزيد النكهة في الطعام دون زيادة الوزن.

بسكويت مملح

إن الإدمان على تناول الحلويات والأطباق الخفيفة للتحلية لا تزود الجسم سوى بالمزيد من السعرات الحرارية وبالتالي الكيلوغرامات الإضافية لذلك من الأفضل تعويضها بالبسكويت المملح خاصة مع الشاي أو القهوة لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة ولا يحتوي على السكر.

الحليب

يزودنا الحليب ومشتقاته بالكثير من السعرات الحرارية طوال اليوم لذلك من الأفضل شرب الحليب الخالي من الدسم والزبادي الطبيعي بدون نكهات وبدون سكر.

استغل الوقت

من المعروف أن خبراء التغذية يؤكدون دائما أن الشعور بالجوع يستمر لمدة خمسة عشر دقيقة فقط لذلك نجد أن أغلب من يعانون السمنة يأكلون بسرعة وهنا يجب التنبيه “إذا أردت ألا تكتسب وزنا زائدا” فتناول طعامك ببطء حتى تضمن تناول أقل كمية ممكنة خلال ربع ساعة.

الفواكه

يجب تناول الفواكه الطازجة وتجنب الفواكه الجافة والعصير لأن الفاكهة المجففة تحتوي على كمية أكبر من السعرات الحرارية وكذا العصير فهو بالتأكيد سيكون غنيا بالسعرات الحرارية بسبب تحليته بالسكر عدا عن العصير المعلب الذي يحتوي على عناصر أخرى.

النشويات والبروتينات

إن تناول البروتينات والنشويات بتوازن أمر ضروري لكن ما نعرفه هو طريقة تناوله هاذين العنصرين, فإذا أردنا اكتساب الوزن فمن الأفضل تناول الطبق الذي يحتوي على البروتينات أولا ثم يليه طبق النشويات لأن البروتينات تأخذ وقتا طويلا في الهضم وتبقى النشويات التي تزيد الوزن, أما إذا أردنا الحفاظ على رشاقتنا فيجب تناول النشويات أولا ثم بعدها طبق البروتينات.

عن خديجة ضمير

شاهد أيضاً

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل وللجنين تجعله غذاء مثالي، فهو يضمن مضي فترة الحمل بدون متاعب للأم ولينتج عنها طفل ذو صحة جديدة مكتمل النمو.. فلنتعرف على تلك الفوائد