الرئيسية - صحة المرأة - اخطاء تضر الشعر : مفاهيم وعادات واخطاء تضر شعرك
أخطاء تضر الشعر مفاهيم وعادات واخطاء تضر شعرك
أخطاء تضر الشعر مفاهيم وعادات واخطاء تضر شعرك

اخطاء تضر الشعر : مفاهيم وعادات واخطاء تضر شعرك

كثيرة هي المفاهيم الخاطئة التي تتداولها السيدات بخصوص العناية بشعرهن غير أنه من المثير للإهتمام أن بعض برامج العناية بالشعر ليست سيئة تماما لكنها لا تصلح سوى لفئة معينة, هنا سيدتي نلقي الضوء على أهم العادات والاخطاء التي تضر الشعر والتي تمارسها السيدات دون علم بأضرارها..

اخطاء تضر الشعر

– تصفيف الشعر دون حمايته مسبقا :

من الخطأ البدأ في تصفيف الشعر ووضع المواد الكيماوية عليه مثل الكريمات والمرطبات والملمعات والمثبت دون وضع حماية مسبقة على الشعرة من أجل حمايتها من التلف.

– وضع ماسكات العناية على الشعر المتسخ :

من أجل تغذية الشعر فإننا نسعى لإستعمال وصفات طبيعية وماسكات من أجل تغذيته والخطأ الكبير الذي نرتكبه هو وضع التركيبة قبل غسل العشر لأن الشعرة تكون محاطة بكل ما تم وضعه عليها من قبل من كريمات وأيضا تكون جذور الشعر تكون مغطاة بالدهون الطبيعية التي يفرزها الجلد وهذا يمنع البصلية من الإستفادة من الماسك. لذلك من الأفضل غسل وتنظيف الشعر أولا قبل وضع أي ماسك أو قناع طبيعي. ولا ننسى أنه يجب اختيار المنتج حسب نوع الشعر لأن عدم الإنتباه لذلك قد يضر الشعر.

– الشيب :

من المفاهيم الكثيرة الخاطئة حول الشيب أنه يجب نتف الشعرة حتى تنمو من جديد سوداء وهذا خطأ أيضا يعتقد البعض أن نتف شعرة رمادية قد يؤدي إلى نمو الكثير من الشيب مكانها وهذا أيضا خطأ لأن نتف الشعرة لن يفيد في شيء سوى الإضرار بجذور وبصيلات الشعرة وقد يؤدي ذلك إلى عدم نمو الشعرات مرة أخرى وهو ما قد يؤدي إلى الصلع.

– عدم قص الشعر بانتظام :

من بين أكثر الأمور التي يجب التعود عليها هي قص الشعر من حين لآخر كل شهر من أجل التخلص من الرؤوس المتضررة التي تسبب تقصف الشعر وأيضا من أجل منح الشعرة الحيوية لأن القص هو الحل الوحيد لتقصف الشعر ولا يوجد أي علاج آخر لها مهما كثرت المنتجات التي تدعي ذلك. كما أن هناك مفهوم آخر خاطئ يتم الترويج له وهو أن قص الشعر قد يسرع من نموه وهذا خطأ لأن الشعرة تنمو من الجذور وليس من الأطراف.

– غسل الشعر كل يوم :

غسل الشعر كل يوم بالشامبو يضره ويجعل الشعرة ضعيفة وسهلة الكسر كما أنه يسحب الدهون الطبيعية الموجودة فيه مما يجعله مقصفا مع مرور الوقت.

– إهمال تمشيط الشعر :

يجب تمشيط الشعر على الأقل مرتين في اليوم من أجل تنشيط الدورة الدموية وبالتالي استفادة الشعرة من الفيتامينات والمعادن والأوكسجين وجميع المواد التي تحتاجها من أجل نموها وتغذيتها.

عن خديجة ضمير

شاهد أيضاً

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل وللجنين تجعله غذاء مثالي، فهو يضمن مضي فترة الحمل بدون متاعب للأم ولينتج عنها طفل ذو صحة جديدة مكتمل النمو.. فلنتعرف على تلك الفوائد