الرئيسية - صحة الرجل - الرجل والجسد - الانفلونزا والحل السهل … علاجات سريعة للحد من نزلات البرد الموسمية
الانفلونزا والحل السهل ... علاجات سريعة للحد من نزلات البرد الموسمية
الانفلونزا والحل السهل ... علاجات سريعة للحد من نزلات البرد الموسمية

الانفلونزا والحل السهل … علاجات سريعة للحد من نزلات البرد الموسمية

نحن الان في عز الشتاء. نعيش بين خفقان القلب والعضلات من فرط الشعور بالبرد في منطقتنا العربية وفي كل بلاد نصف الكرة الارضية الشماالى ونحن في الحقيقة اهون كثيرا من الحال في اوروبا وشمال كندا وروسيا فهناك يعيشون داخل الديب فريزر الطبيعي الذي تخلقه الثلوج في كل مكان. الحمد لله ان اقصي مشاكلنا في هذا البرد هو هذا الضيف الثقيل المسمى بالانفلونزا. وكنا قد افردنا مقالة سابقة قمنا فيها بالحديث عن الانفلونزا بالتفصيل سواء من ناحية الفيروس المسبب لها وعن الفرق بين الانفلونزا ونزلة البرد, وتحدثنا عن كيفية التشخيص والاعراض والوقاية والعلاج. في مقالة االىوم سنقدم لكم حلول غير معروفة للكثيرين وهي في متناول يد الجميع وموجودة بطبيعتها في بيوتنا ولكن لا نعرف فوائدها الكثيرة.

فمع قدوم فصل الشتاء، وإصابة الأطفال والكبار بالسعال والانفلونزا ونزلات البرد، يحتاج الكثيرون منا إلى الأدوية للقضاء على هذه الأمراض. إلا أن في كل بيت هناك صيدالىة من العلاجات المتوفرة، التي يمكن صنعها بسرعة، للحد من نزلات البرد الموسمية أو علاج الحالات المرضية، ومنها:

الانفلونزا والحل السهل

  •  شاي الثوم

يعتبر الثوم معززاً قوياً للمناعة، ومضاداً للبكتيريا  والفيروسات، ويمكن استخدامه لمكافحة نزلات البرد والسعال والانفلونزا. وأحد أفضل الطرق للاستفادة من الخصائص العلاجية للثوم هي عن طريق شرب شاي الثوم الطازج والمحلى بالعسل الأصالى لتغيير الطعم قدر الامكان، ورغم أن طعمه قد لا يستسيغه البعض، إلا أنه يجب النظر إالىه كطعم الأدوية الحتى نأخذها، فهو مفيد جداً ويساعد على الشفاء.
في كتاب الدكتور جاك مور خبير العلاج الغير تقالىدي والذي ترك بريطانيا وتعلم هذا العلم في الصين يتحدث عن كيفية التجهيز ويقول “يتم تجهيزه بتقشير عدد بسيط من الفصوص من الثوم الطازج، ونسحقهم برفق ثم نضيفهم إلى كوبان من الماء ثم نقوم بغالىه. اخفض الحرارة واتركه على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة ثم أضف العسل الخام ورشة صغيرة من الفلفل الحريف وبضع قطرات من عصير الليمون”.

  • شراب البصل الأحمر والعسل 

علاج منزلي رائع للكبار أو الأطفال الذين يعانون من السعال باستخدام قصب السكر البني أو العسل الخام والبصل الأحمر لصنع شراب سعال مهدئ ولذيذ. وللعلم هذا الخالىط تعتمد علىه كثير من شركات الدواء الغربية في صناعة ادوية الشراب المعالجة للسعال والفرق انها تضيف بعض المواد الاخرى المهدئة والملطفة للطعم وخاصة في مشروب الاطفال. وعن طريقة التحضير تكون كالتاالى:
“اغسل بصلة وشرحها أفقيا بدءا من قاعدة البصلة. ضع شرائح البصل في وعاء بالتناوب مع طبقات من العسل الخام أو السكر البني. مسحوق سحتىفيا يعمل بشكل جيد لهذا العلاج المنزالى، ولكنه حلو جدا. تابع أضافة طبقات من البصل والتحالىة حتى يتم ترميم كامل البصل في وعاء. قم بتغطية الوعاء ودع العلاج لمدة 12-15 ساعة. وفي االىوم التاالى، سيكون هناك حواالى كوب أو أكثر من شراب الحلو في وعاء. يحتوي شراب السعال على مجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن من البصل والعسل والحتى تساعد في مكافحة العدوى وتهدئة التهاب الحلق والسعال. وجرعة العلاج المناسبة من هذا المشروب تكون عدد ملعقة صغيرة (للاطفال) وكبيرة (للكبار) حسب الحاجة.

  • العسل والليمون  

يوفر مزيج من عصير الليمون الطازج والعسل الحل الامثل والمناسب جدا لتهدئة وعلاج التهاب الحلق سواء البسيط او الذي يحدث نتاج عدوي فطرية او بكتيرية شديدة. العسل الخام مع جميع مكوناته بما في ذلك غذاء ملكات النحل وحبوب لقاح النحل معروف لدي الناس الكم الهائل من الفوائد العظيمة الموجودة فيه وقد ذكر باسمه في القران الكريم بأية صريحة تدل على قيمته الشفائية في قوله تعاالى “فيه شفاء للناس”. ومع فيتامين (c) والمواد المضادة للأكسدة في الالىمون الطازج يتعزز الجهاز المناعي ويتحقق الشفاء. وعن طريقة التحضير افعل ما يالى ” امزج عصير 2/1 الليمونة مع 2 إلى 3 ملاعق من العسل وارشفه على مدار االىوم حسب الحاجة”.

 

عن د.محمد سرور

شاهد أيضاً

حالة الاكتئاب لدى الرجل.. كيف تكتشفينها وكيف تدعمينه؟

حالة الاكتئاب لدى الرجل.. كيف تكتشفينها وكيف تدعمينه؟

حالة الاكتئاب حين تصيب الرجل تكون قاسية وهنا يأتي دور شريكة الحياة في توفير الدعم له.. لكن كيف تعرف بتعرضه لتلك الحالة؟ وكيف توفر له ذلك الدعم الذي يحتاجه؟