الرئيسية - تمرينات رياضية - هل تشعر بالملل عند ممارسة التمارين الرياضية …. اليك الحل
هل تشعر بالملل عند ممارسة التمارين الرياضية .... اليك الحل
هل تشعر بالملل عند ممارسة التمارين الرياضية .... اليك الحل

هل تشعر بالملل عند ممارسة التمارين الرياضية …. اليك الحل

ان ممارسة التمارين الرياضية من اكثر الانشطة المحببة لدى الكثير من الشباب ولكن مع الاستمرار في ممارسة الرياضة سرعان ما يشعر الشخص بالملل والرتابة من اداء هذه التمارين وبالتالي يبدأ في التكاسل والهروب من ممارستها , ولكن كي نتغلب على هذا الشعور هناك العديد من الطرق التي ينبغي اتباعها :

 ممارسة التمارين الرياضية والتغلب على الروتين

1. بداية قبل ان يبدأ الشخص في ممارسة الرياضة لابد له وان يحدد هدفا للوصول اليه فهناك من يقوم بهذه التمارين لانقاص الوزن وهناك ايضا من يمارسها لزيادة وزنه وبناء العضلات وكلاهما هدف جيد ولكن المشكلة هنا هي المدة التي قد يستغرقها الشخص للوصول الى هذا الهدف فالبعض قد يستعجل الامور للوصول الى النتيجة في اسرع وقت وبالتالي ان لم يصل اليها فسيؤدي به الحال الى الشعور بالملل والاخباط لذلك فالتحلي بالصبر والمثابرة هو خير طريق للخروج من دائرة الشعور بالملل , فان اراد الشخص انقاص وزنه مثلا فيعطي نفسه وقتا على قدر طاقته وليس اعلى منها.

2. محاولة تغيير مكان ممارسة الرياضة على فترات متباعدة وايضا تغيير طرق التدريب لان العضلات ان استمرت على وتيرة معينة في التمرينات فلن يحدث بها تقدم ملحوظ كما ان الخروج الى الحدائق والمنتزهات خلال فترة الاجازة وسيلة جيدة للخروج من دائرة الملل وتعيد للجسم نشاطه ويبدأ في ممارسة الرياضة مرة اخرى.

3. من اكثر الامور اهمية عند ممارسة الرياضة هي ان يكون لك صديق يعينك عليها ويحفزك على ممارستها وايضا لادخال عنصر المنافسة بينكما ومن ثم يمكنك الوصول الى نتائج افضل ولن تشعر بالملل الذي قد تشعر به عند ممارستك للرياضة بمفردك .

4. الاستماع الى الموسيقى التي يحبها الشخص اثناء ممارسة التمارين يجعله ينسجم معها ولا يشعر معها بوقت التمرين.

5. يجب ان لا تكون التمرينات الرياضية بصفة مستمرة يوميا والا قد يؤدي ذلك الى الملل وبالتالي حاول ان تجعل لنفسك يوما على الاقل بدون ممارسة التمارين الرياضية وذلك لاراحة العضلات من ناحية ومن ناحية اخرى لاستعادة نشاطها والقضاء على الملل وياحبذا ان تم ادخال عنصر التدليك من ان لاخر وذلك من اجل اراحة العضلات وارخاءها كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

وفي النهاية لابد وان يضع الشخص في اعتباره ان ممارسة التمارين الرياضية ايا كان نوعها مثلها مثل الماء في الحياة فبدون الماء لا توجد حياة , فان اعطيت الرياضة حقها لن تبخل عليك وستجود عليك بكل ما تطلبه مثل الحفاظ على المظهر الخارجي للجسم , والوقاية من بعض الامراض المتعلقة يزيادة الوزن مثل السكر وارتفاع ضغط الدم والامراض القلبية , كما انها تساعدك على النوم الهاديء الخالي من اي ارق او توتر وايضا لا ننسى ان من ضمن فوائد الرياضة هي تنشيط الدورة الدموية وتحسين كفاءتها بالجسم.

عن محمد التهامي

شاهد أيضاً

الرياضة في رمضان .. الشروط والموانع

الرياضة في رمضان .. الشروط والموانع

الرياضة في رمضان هل هي من الأمور المفيدة أما أنها مضرة للإنسان.. بعيداً عن التخمينات، فلنتعرف على ما قاله الخبراء حول ذلك الأمر