الرئيسية - التغذية الصحية - الفواكه المفيدة للرجال … افضل 6 فواكه لصحة الرجل
الفواكه المفيدة للرجال ... افضل 6 فواكه لصحة الرجل
الفواكه المفيدة للرجال ... افضل 6 فواكه لصحة الرجل

الفواكه المفيدة للرجال … افضل 6 فواكه لصحة الرجل

لا يمكن إعتبار أي فاكهة ولا حتى تلك المملوئة بالعصير الناضجة جداً فاكهة سيئة ولكن بعضها أفضل من غيرها بالتأكيد. . وفيما يلي قائمة أفضل الفواكه للرجل وهي على سبيل المثال لا الحصر وهي من انواع الفواكه التي يجب ان تكون من نظامك الغذائي اليومي او الأسبوعي لما تحتويه على فائدة كبيرة للجسم.

الفواكه الأفضل لصحة الرجل

  • الفراولة (الفريز) ، العنب البري والعليق

الفراولة (الفريز) ، العنب البري والعليقهذه الفواكه الثلاث هي الإختيار الأمثل والأفضل لصحة الرجل! الفراولة هي مصدر ممتاز للفيتامين C ومليئة بمضادات الأكسدة المكافحة للشيخوخة . العنب البري والعليق لديهما العناصر الغذائية التي قد تعزز وظائف المخ وتحسين الذاكرة الخاصة بك!

وقد وجد العلماء ان عائلة التوت الطازجة (الفراولة، العنب البري والعليق ) تحتوي على أعلى مستويات مضادات الأكسدة في أي الفواكه الطازجة وهي من أكثر الأطعمة القوية المقاومة للأمراض- واللذيذة طبعاً- المتاحة.

 

  • الحمضيات 

الحمضياتالحمضيات هي من الأختيارات الممتازة لجسم الإنسان لانها تقوي جهاز المناعة، ويمكن أن تقلل من شدة أعراض البرد والانفلونزا.اكل الفاكهة الفاكهة بكاملها دائما أفضل من شرب عصيرها لأنها تحتوي على الألياف وهي مكونات ضرورية لتغذية الإنسان.

النكهات التي تقدمها الحمضيات هي من بين الأكثر تفضيلا في العالم، ويتضح بشكل متزايد أن قيمة الحمضيات ليست بمذاقها الرائع فقط ولكن في كونها مفيدة لصحة الناس. ومن الثابت أن الحمضيات ومنتجاتها هي مصدر غني من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية (غير النشا السكريات) التي هي ضرورية للنمو الطبيعي والتنمية الشاملة والرفاه التغذوي التي يمكن أن تساعد أيضا على الحد من مخاطر كثير من الأمراض المزمنة..

  • الشمام 

الشمام تنتمي فاكهة الشمام إلى عائلة “القرعيات” مثل البطيخ، الخ. والشمام هي واحدة من الفواكه المفضلة ليست فقط لطعمها المميز ورائحتها العطرية المسكية عندما تكون في موسمها ولكن لأن الشمام لديها الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية الضرورية للصحة القلب والبحوث وجدت أن الشمام يساعد على محاربة السرطان!

الشمام مغذي جداً ومليء بالمغذيات المختلفة ومع هذا لديه كمية منخفضة جدا من السعرات الحرارية. ويتركز بشدة في هذه الفاكهة مستويات عجيبة وممتازة من حمض بيتا كاروتين الفوليك، البوتاسيوم، فيتامين C والألياف الغذائية. كما أنها واحدة من عدد قليل جدا من الفواكه التي تحتوي على مستوى عال من فيتامين B المعقدة : B1 (الثيامين)، B3 (النياسين)، B5 (حمض البانتوثينيك)، وB6 (البيريدوكسين).

  • الجريب فروت 

الجريب فروت الجريب فروت مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية والمواد الكيميائية النباتية والأشكال الوردية والحمراء التي في داخله تحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة. الجريب فروت فاكهة منعشة ولذيذة وغنية بالمغذيات النباتية مثل فيتامين A وبيتا كاروتين، واللايكوبين. ولتعظيم أهميتها تعرف على أنها ثمرة “الجنة” لفرادة ايجابياتها الصحية على جسم الانسان، وكذلك لخصائصها الشفائية للأمراض، ولها اهمية خاصة عند اصحاب اللياقة البدنية او اولئك الذذين يتبعون حمية ما او برنامج ريجيم.

  • الموز فاكهة الحكماء

الموز فاكهة استوائيةالموز فاكهة استوائية تحتوي على البوتاسيوم، والمغنيسيوم والألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن. الموز وجبة خفيفة صحية، ومغذية توفر الطاقة وبديل صحي للوجبات السكرية الخفيفة للأطفال والكبار. نظرا للتركيز العال من البوتاسيوم الموجود في الموز هو غذاء مناسب لقبل التمرين أو خلاله. الجانب السلبي هو أن الموز يمكن أن يسبب ارتفاعا في مستويات السكر في الدم وبالتالي مشكلة عند أولئك اللذين يعانون من مرض السكري. يحتوي الموز على نسبة عالية من فيتامين B6، ويمكن استخدامها لتسوية اضطرابات المعدة.

 

  • التفاح

التفاحلذيذة ومقرمشة وهذه الفاكهة هي واحدة من الفواكه الأكثر شعبية والمفضلة عند اولئك اللذين يمارسون الرشاقة واللياقة البدنية واولئك الذين يؤمنون بمفهوم “الصحة هي الثروة.” هذه الفاكهة الرائعة مليئة وغنية بالمغذيات النباتية التي لا غنى عنها لصحة أفضل فهي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة وتساعد على منع انتشار الخلايا السرطانية، وانخفاض أكسدة الدهون، وخفض الكولسترول وتعين على تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي قد يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون.وغيرها الكثير من الفوائد لصحة الجسم وتعزيز خصائص الوقاية من الأمراض، وبالتالي تستحق القول المأثور، ” تفاحة في اليوم تبقى الطبيب بعيداً “.

عن عرب فيت

شاهد أيضاً

لكبار السن .. إليك النظام الغذائي الأفضل بعد الستين

لكبار السن .. إليك النظام الغذائي الأفضل بعد الستين

النظام الغذائي هو المؤثر الأول في الحالة الصحية، وهو يختلف باختلاف الفئة العمرية.. فترى ما النصائح التي يقدمها الأطباء لكبار السن للحصول على نظام غذائي صحي